أشياء سيغيرها الواقع الافتراضى فى المستقبل


لو مش عارف هتفيدك بإيه.. 5 أشياء سيغيرها الواقع الافتراضى فى المستقبل
rss-علوم و تكنولوجيا


كتب مؤنس حواس

بدأت تكنولوجيا الواقع الافتراضى والواقع المعزز شق طريقها فى حياتنا اليومية بشكل كبير، إذ لجأت العديد من شركات التكنولوجية مؤخرا لهذا المجال فى محاولة لتطويره وتوفير مزيد من التقنيات به، خاصة أنه يوفر للمستخدمين الكثير من الأمور سواء كان الواقع الافتراضى الذى يتيح تصور حاجات ليست موجودة على الطبيعة، أو الواقع المعزز الذى يضيف معلومات إضافية عن الأشياء التى ينظر إليها المستخدم، وفيما يلى نرصد أبرز أشياء ستوفرها هذه التقنيات فى المستقبل كما يلى:

 

- مشاهدة الأفلام

لن يكون المستخدمون بحاجة فى المستقبل للذهاب للسينمات لمشاهدة الأفلام، إذ ستتيح تقنيات الواقع الافتراضى للمستخدمين مشاهدة الأفلام بدقات عرض عالية وبجودة مرتفعة داخل منازلهم وستجعلهم يشعرون كما لو كانوا فى الحدث بالفعل.


التفاعل مع الألعاب

كما تتيح تقنيات الواقع الافتراضى للمستخدمين التفاعل مع الألعاب المختلفة بكل سهولة ويسر، مما يجعل المستخدم يشعر وكأنه داخل اللعبة بالفعل، كما توجد حاليا الكثير من الألعاب المتاحة لمنصات VR.

 

الحصول على المعلومات مباشرة

 ستوفر تقنية الواقع المعزز للمستخدمين القدرة على معرفة الكثير من المعلومات، فمثلا عند النظر لأى لافتة يمكن للمستخدم الحصول على الكثير من المعلومات حول محتواها، أو عند النظر إلى سيارة معينة، فقد يحصل المستخدم على معلومات حول سرعتها وموديلها وغيرها من الأمور.

 

زيارة الأماكن السياحية

ومع تقنيات الواقع الافتراضى فإن المستخدم لن يكون بحاجة للسفر لزيارة المواقع السياحية المختلفة، إذ يمكنه زيارتها من داخل المنزل بكل سهولة، أما تقنيات الواقع المعزز فستتيح للمستخدمين القدرة على معرفة الكثير من المعلومات عن هذه الأماكن الأثرية بكل سهولة.

 

تصميم المنازل والأثاث وأعمال الديكور

من شأن تقنيات الواقع الافتراضى مساعدة المستخدمين فى عمليات التصميم والتطوير، فعلى سبيل المثال يمكنها المساعدة فى تصميم الشكل الخارجى للسيارات أو اختيار الكيفية التى سيتم وضع قطع الأثاث بها داخل المنزل.



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/15/لو-مش-عارف-هتفيدك-بإيه-5-أشياء-سيغيرها-الواقع-الافتراضى/3456523

ليست هناك تعليقات