تعرف على أبرز المميزات التى يدعمها مساعد جوجل الشخصى


تعرف على أبرز المميزات التى يدعمها مساعد جوجل الشخصى
rss-علوم و تكنولوجيا


كتب مؤنس حواس

كشفت شركة جوجل عن الكثير من المنتجات خلال حدثها فى  سان فرانسيسكو الذى جرت فعالياته فى 4 أكتوبر، والتى كان على رأسها هاتفا بكسل 2 و بكسل 2XL، و غيرها من المنتجات، كما كانت هناك أيضا العديد من المميزات التى تتعلق بالبرمجيات والتى جاءت لعدد من المنتجات والتى على رأسها مساعد جوجل الشخصى، وفيما يلى نرصد أبرز هذه المميزات كما يلى:

 

 صوت "ذكر"

أصبح مساعد جوجل على الهواتف وفى المنزل الآن يدعم الآن صوت الذكور، والذى يحمل اسم  "Voice II,"حيث سيكون صوت رجل بدلا من صوت المرأة، والذى سيظهر عند استخدام المساعد الصوتى بكل سهولة ويمكن تشغيله من خلال الإعدادات.


العثور على الهاتف

يمكن الآن لمساعد جوجل مساعدة المستخدم فى العثور على هاتفها، وذلك من خلال فتح صفحة جوجل الرئيسية، ثم قول "أوك جوجل، أين هاتفي؟" أو "أوك جوجل، اعثر على هاتفي"، ليتم تشغيل الخدمة وجعل الهاتف يبدأ فى الرنين وهى ميزة تعمل فقط مع هواتف أندرويد.

 

أوامر مخصصة

يوفر مساعد جوجل ميزة جديدة تعرف بـ Routines أو الروتين والتى تعنى أن يكون المستخدم قادر على  برمجة إجراءات معينة لصوته، فعلى سبيل المثال، يمكنك جعل بعض الأضواء الخاصة بالمستخدم تعمل فى الصباح عند قول جملة بسيطة مثل "أوك جوجل، صباح الخير" وهكذا.

 

البث لمجموعة من المستخدمين

ميزة جديدة أيضا من مساعد جوجل والتى تتيح للمستخدم بث رسالة معينة لكافة الأجهزة المتصلة بحساب جوجل داخل نفس المنزل مثل قول :"حسنا جوجل، بث: العشاء جاهز!"، لكى يتم إعلام كافة المستخدمين أن العشاء جاهز بالفعل.

 

سماعات Pixel Buds

يمكن من خلال المساعد الصوتى اختيار الموسيقى لتشغيلها فى السماعات، أو الحصول على قراءة بعض الإشعارات، أو الحصول على الاتجاهات وغيرها من الأمور.



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/9/تعرف-على-أبرز-المميزات-التى-يدعمها-مساعد-جوجل-الشخصى/3447762

ليست هناك تعليقات