«جوجل» تكشف عن أدلة لتدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية

«جوجل» تكشف عن أدلة لتدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1202718

عثرت «جوجل» على أدلة تشير إلى استخدام الحكومة الروسية منصات الشركة للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وفقًا لتقرير جديد من صحيفة واشنطن بوست. ويشير التقرير إلى التحقيقات التي يجريها كل من فيس بوك وتويتر التي كشفت عن حملات مماثلة من قبل الحكومة الروسية.

ولا تزال التحقيقات التي تجريها جوجل في مراحلها الأولى، وفقًا لما ذكرته الصحيفة، وأضافت أن الشركة عثرت على عشرات الآلاف من الدولارات تم إنفاقها على الإعلانات عبر مجموعة من المنصات المملوكة للشركة، بما في ذلك يوتوب، وجي ميل، ومحرك البحث.

وقال متحدث باسم جوجل في بيان لموقع «ذا فيرج»: «لدينا مجموعة من السياسات الصارمة للإعلانات، بما في ذلك حدود استهداف الإعلانات السياسية، وحظر الاستهداف على أساس العرق والدين». وأضاف «إننا نتطلع إلى مزيد من البحث عن محاولات استغلال أنظمتنا، والعمل مع الباحثين والشركات الأخرى، وتقديم المساعدة إلى التحقيقات الجارية».

وفي الشهر الماضي، كشفت فيسبوك أن شركة مرتبطة بالحكومة الروسية قد أنفقت ما لا يقل عن 100 ألف دولار في الإعلانات كجزء من حملة دعائية، وبعد ذلك قالت إن الإعلانات وصلت إلى 10 ملايين شخص. وقبل أسبوعين، أعلنت «تويتر» أيضًا أنها أوقفت حوالي 200 حساب مرتبط بروسيا أستغلت المنصة للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ليست هناك تعليقات