جوجل تنشر بالوناتها العملاقة فى سماء "بورتوريكو" لتوصيل الإنترنت للسكان


أعلنت شركة جوجل نشر بعض البالونات ضمن برنامج "بروجيكت لون" أعلى سماء "بورتوريكو"، فى محاولة لمساعدة السكان هناك فى الوصول إلى الإنترنت بشكل محدود، وذلك عقب إعصار ماريا الذى ضرب الجزيرة وألحق الضرر ببنيتها التحتية بشكل كبير.

وتسمح بالونات جوجل للسكان بالقيام بالأنشطة الأساسية عبر الإنترنت، مثل إرسال النصوص أو الوصول إلى المعلومات، ولكن هذا سيكون متوفرا فقط للأشخاص الذين يمتلكون هواتف تدعم تقنية LET.

ووفقا لتقرير بموقع CNET الأمريكى، هذه الخطوة نتاج تعاون بين جوجل وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T، بالإضافة إلى مساعدة من حكومة بورتوريكو، ولجنة الاتصالات الاتحادية، وإدارة الطيران والوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

Project Loon
Project Loon

وProject Loon يعد جزءا من مشروعات مختبر "جوجل X" المسؤول عن المشاريع العملاقة الأكثر جرأة لشركة جوجل، والذى كان سبب فى إطلاق السيارات ذاتية القيادة والعدسات اللاصقة الذكية التى تقيس نسبة الكلوجوز.

جدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التى تم فيها اختبار مشروع Project Loon خلال جهود الإغاثة من الكوارث، ففى العام الماضى أرسلت جوجل البالونات إلى مناطق الفيضانات فى بيرو.

يقول "أليستير ويستغارث"، رئيس Project Loon، "المشروع لا يزال يمثل تكنولوجيا تجريبية، ونحن لسنا متأكدين تماما من مدى نجاحه، لكننا نأمل أن يساعد الناس فى الحصول على المعلومات والاتصالات التى يحتاجونها خلال هذا الوقت الصعب".



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/21/جوجل-تنشر-بالوناتها-العملاقة-فى-سماء-بورتوريكو-لتوصيل-الإنترنت-للسكان/3472284

ليست هناك تعليقات