مصمم هواتف آيفون "جونى إيف" يكشف أسرارا هامة حول أبل وستيف جوبز


مصمم هواتف آيفون "جونى إيف" يكشف أسرارا هامة حول أبل وستيف جوبز
rss-علوم و تكنولوجيا


كتبت إسراء حسنى

قال "جونى إيف" مصمم هواتف آيفون داخل شركة أبل خلال تواجده بحدث TechFest الخاص بمجلة The New Yorker الذى عقد فى مدينة مانهاتن، أن العالم يستخدم الهواتف الذكية بشكل كبير للغاية، وفى بعض الأحيان يتحول هذا الاستخدام لأمر مضر، وأضاف أن الهاتف مثل أى أداة أخرى نستخدمها خلال حياتنا اليومية، يمكن للفرد أن يرى أن لها استخدامات رائعة وأخرى سيئة للغاية، والهواتف الذكية ربما تتحول لأمر سىء مع الاستخدام المستمر.

هواتف آيفون

وعن هواتف آيفون، أشار "إيف" إلى أنه لا يزال يفضله عن معظم الهواتف الذكية الأخرى، قائلا إنه لا يتحدث كثيرا عن المنتجات المنافسة، ولكن التصميم الخاص بمعظم الأجهزة يدمر روحها.

ويأتى هذا الحدث فى أعقاب كشف أبل عن هاتف آيفون X، الذى قال "إيف" إنه تم العمل على تطويره لمدة 5 سنوات.

جونى ايف وستيف جوبز
جونى ايف وستيف جوبز

 

تصميم هواتف آيفون

من المعروف أن "إيف" شارك مؤسس أبل "ستيف جوبز" فى تحديد فلسفة تصميم هواتف آيفون، وهو الأمر الذى سبق وتم نشره فى كتاب شارك فى تأليفه حول هذا الموضوع، وقال "إيف" إنه يواجه صعوبة فى تجاهل التصميم الخاص بالأشياء التى توجد حوله منذ أن كان صغيرا، وأضاف أنه يعتقد أن المستهلكين يدركون جيدا عندما يتعاملون مع شىء تم تصميمه بعناية، حتى لو لم يتمكنوا من التعبير عن هذا الأمر.

وخلال حديثه، قال إن شركة أبل تعد اليوم العلامة الأكثر قيمة فى العالم، ولكن خلال الفترة التى جاء فيها للشركة، كانت تخسر مبالغ كبيرة من المال كل ربع سنة، ولم يكن هدف "ستيف جوبز" كسب المال بل تقديم منتج جيد.

وعند سؤاله عن ستيف جوبز، قال إنه كان ناقدا قاسيا للغاية، ولم يكن من السهل العمل معه، ولكن علمه كيفية التركيز.

 

 



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/7/مصمم-هواتف-آيفون-جونى-إيف-يكشف-أسرارا-هامة-حول-أبل/3445848

ليست هناك تعليقات