اليوم.. انطلاق أول معركة للروبوتات العملاقة بين اليابان والولايات المتحدة


اليوم.. انطلاق أول معركة للروبوتات العملاقة بين اليابان والولايات المتحدة
rss-علوم و تكنولوجيا


كتبت زينب عبد المنعم

يستعد العالم اليوم لمشاهدة أول معركة حية بين الروبوتات العملاقة، إذ سيتنافس فريقان من اليابان والولايات المتحدة، وسيستعين الفريق الأمريكى  بروبوت يحمل اسم Eagle Prime طوله 5 أمتار ووزنه 12 طنا، ويمتلك محرك 430hp ولديه سرعة قصوى تبلغ 193 كم فى الساعة، أما اليابان فستبهر العالم بروبوت يحمل اسم Kuratas ووزنه 6.5 طن وطوله 12 قدم، والمزود بعدد من الإمكانيات البرمجية التى تجعله الأقرب إلى الفوز.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، وستجرى معركة الروبوتات العملاقة الأولى من نوعها فى العالم فى تمام الساعة فى 07:00 بتوقيت المحيط الهادىء، أى الساعة الرابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

وتم تصميم الروبوت الأمريكى  من قبل شركة ميجابوتس ومقرها سان فرانسيسكو، التى أطلقت دورى الروبوتات العملاقة المزدوج فى عام 2015، ويمكن مشاهدة المعركة عبر خدمة البث Twitch.

وقالت ميجابوتس عبر موقعها على الانترنت،: "نستخدم تكنولوجيا الروبوتات المتطورة لتصميم روبوتات القتال المستوحاة من الخيال العلمى، وألعاب الفيديو والأفلام، إذ يمكن لهذه الروبوتات المقاتلة فى ساحة المعركة، بشكل لم يسبق له مثيل من قبل."

واستعرضت الشركة مزايا وقدرات الروبوت الأمريكى العملاق بفيديو قصير، إذ سيجلس شخص داخل رأسه للتحكم فى تحركاته، فعلى الرغم من حجمه الهائل، إلا أنه أسرع مما يتخيل.

ويظهر الروبوت Eagle Prime فى الفيديو، أثناء فتح أبواب الجراج العملاقة، وهدم أكوام من البراميل وحتى تفجير الأهداف مع مدفع كرات الطلاء.

وأضافت ميجابوتس: "ستتضمن معركة الروبوتات، كسر لوحات الدروع المنتشرة فى الميدان، وسيتصاعد الدخان والشرر من الهيكل، وستتمزق الأطراف الروبوتية الضخمة، وسيتم الإطاحة بالروبوتات أرضا، حتى ينتصر واحدا منهم".

جدير بالذكر أنه فى عام 2015، أعلنت ميجابوتس عن هذه المعركة وتحدت اليابان، وقبل وقتها فريق من الخبراء اليابانيين على الفور، وكشفوا بالعام نفسه عن نسخة مبكرة من الروبوت، التى شملت بندقية قادرة على اطلاق النار بسرعة فائقة، ولكن منذ ذلك الحين، لم ينشر الفريق اليابانى أى معلومات أو صور عن الروبوت المشارك.



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/17/اليوم-انطلاق-أول-معركة-للروبوتات-العملاقة-بين-اليابان-والولايات-المتحدة/3461055

ليست هناك تعليقات