كوالكوم تقاضى أبل وتطالب بحظر بيع وتصنيع الآيفون فى الصين



كتبت ـ إسراء حسنى

رفعت شركة كوالكوم دعوى قضائية فى الصين تسعى إلى حظر بيع وتصنيع أجهزة آيفون فى البلاد، إذ تهدف الشركة التى تتخذ من سان دييجو مقرا لها إلحاق الضرر بأبل فى أكبر سوق فى العالم للهواتف الذكية، والذى يعد موطنا لتصنيع أغلب أجزاء هواتف الآيفون، وقدمت شركة كوالكوم الدعوى فى محكمة بكين للملكية الفكرية فى 29 سبتمبر الماضى مدعية انتهاك أبل لبراءات الاختراع الخاصة بها، وتسعى حاليا إلى الحصول على مساعدة قضائية.

وتتهم الشركة أبل بأنها تستخدم تقنيات اخترعتها كوالكوم دون دفع ثمنها، وتستند الدعاوى على ثلاثة براءات اختراع أساسية، وعلقت بأن تلك الاختراعات هى أمثلة قليلة على العديد من تقنيات كوالكوم التى تستخدمها أبل لتحسين أجهزتها وزيادة أرباحها.

ووفقا لموقع جاء على موقع "تك انسايدر" الأمريكى، قال "جوش روزنستوك" المتحدث باسم شركة أبل: "فى سنواتنا الطويلة من المفاوضات مع شركة كوالكوم، لم يتم مناقشة هذه البراءات أبدا، وهذا الجهد القانونى الاخير سيفشل مثل غيره".

وقال مايك ووكلى، المحلل فى شركة كاناكورد جينويتى إن هذه هى مجرد خطوة لإعادة أبل مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات مع كوالكوم.

 

 



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/14/كوالكوم-تقاضى-أبل-وتطالب-بحظر-بيع-وتصنيع-الآيفون-فى-الصين/3455664

ليست هناك تعليقات