فيس بوك يختبر ميزة تجبر المستخدمين على الإفصاح عن بياناتهم الحساسة


فيس بوك يختبر ميزة تجبر المستخدمين على الإفصاح عن بياناتهم الحساسة
rss-علوم و تكنولوجيا


كتبت إسراء حسنى

كشف تقرير حديث من موقع "إندبندنت" البريطانى أن فيس بوك صمم ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين فى التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل، تحمل اسم Fun Facts وهى تشجع على نشر التفاصيل الشخصية والبيانات الحساسة التى قد لا تكون متاحة على الحساب الشخصى.

 

وليس هذا فقط بل تدعو الميزة المستخدمين أيضا لطرح أسئلة يمكن لأى شخص آخر الإجابة عليها، حتى لو كانوا خارج دائرة الأصدقاء.

 

ووفقا للتقرير فتم رصد هذه الميزة أول مرة من قبل مستخدم تويتر "مات نافارا"، الذى نشر صور توضح تفاصيلها عبر حسابه الشخصى، وتقول صفحة المعلومات الخاصة بميزة Fun Facts للمستخدمين إن عليهم الإجابة على أى من الأسئلة المتاحة لمساعدة الناس فى التعرف عليهم بشكل أكبر، وهو أمر خطير للغاية لأن المستخدم سيكون عليه الإجابة بتوفير معلومات حساسة للغاية عن بياناته التى يمكن استخدامها بعد ذلك من قبل فيس بوك.

 

 

وتضم الميزة جانبا آخر يحث المستخدمين على إنشاء أسئلة، حيث يبدو أنها تشجع على التفاعل مع الأشخاص الغرباء، ويقول فيس بوك إن الأسئلة يجب أن تكون عامة بحيث يمكن لأى شخص الإجابة عليها.

 

وذكر التقرير أن فيس بوك حجب بعض الأسئلة العامة للغاية، وقال إنها غير مناسبة، وهو الأمر الذى يشير إلى أن الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم لا تسمح إلا بالمسائل الشخصية.

 

جدير بالذكر أن الميزة الجديدة لا تزال فى مرحلة الاختبار، وهى غير متوفرة لجميع المستخدمين حتى الآن، وإذا حصدت ردود فعل إيجابية، فمن الممكن إتاحتها بشكل واسع النطاق خلال الأشهر القليلة المقبلة.



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/21/فيس-بوك-يختبر-ميزة-تجبر-المستخدمين-على-الإفصاح-عن-بياناتهم/3472250

ليست هناك تعليقات