تقرير: جوجل مستعدة لدفع 3 مليارات دولار لجعل محركها افتراضيا على آيفون


تقرير: جوجل مستعدة لدفع 3 مليارات دولار لجعل محركها افتراضيا على آيفون
rss-علوم و تكنولوجيا


كتبت إسراء حسنى

حقق هاتف أبل الجديد آيفون X نجاحا كبيرا فى مرحلة الحجز المسبق التى بدأت الجمعة الماضى، إذ بيعت كافة النسخ المطروحة للحجز بعد دقائق من طرحها، وهذا النجاح الكبير ينعكس أيضاً على العديد من المنافسين، مثل سامسونج المكلفة بتصنيع شاشة آيفون X، التى تعتبر أغلى مكون فى الهاتف الجديد، وهناك شركات أخرى سيؤثر عليها هذا النجاح بطريقة مختلفة مثل جوجل، فعلى الرغم من المنافسة إلا أن هناك منفعة تحققها الشركات المختلفة من شعبية الآيفون.

إذ يتعين على جوجل دفع مليارات الدولارات ليصبح محرك البحث الخاصة بها افتراضيا على أجهزة أبل، وذكرت أحدث التقارير أن هذه الصفقة تقدر بـ3 مليارات دولار، وجوجل على استعداد لدفع هذا المبلغ، وهذا للانتشار بشكل أكبر خارج هواتف آندرويد.

وذكر تقرير من موقع BGR الأمريكى، أن جوجل أكدت أن تكاليف traffic acquisition سوف تزيد بسبب التغييرات فى بعض الاتفاقات، وأن أبل ستظل الشريك الرئيسى لها، ولكن المحللين يقولون إن ارتفاع هذه التكاليف نتيجة لاتفاق جديد مع شركة آبل، وأن هذا الاتفاق خاص بنشر محرك جوجل بنشر افتراضى على هواتف الآيفون.

 

 



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/10/29/تقرير-جوجل-مستعدة-لدفع-3-مليارات-دولار-لجعل-محركها-افتراضيا/3485527

ليست هناك تعليقات